حب وهيام & زعل وخصام
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» استشارة قانونية مستعجلة
الأحد أغسطس 19, 2012 6:12 pm من طرف ام محمد

» حنيني إليك
الجمعة مايو 21, 2010 7:56 pm من طرف صلاح الدين البرسى محمد

» تلراك بين الحزب والوطنى
الخميس يناير 14, 2010 2:38 pm من طرف كارم بك

» لك وحدك
الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:13 am من طرف diedheart

» اليـــــــــــوم
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 9:27 pm من طرف الطير المسافر

» سر جناني
الإثنين أغسطس 03, 2009 9:27 pm من طرف الطير المسافر

» ما هو الحب................؟
الإثنين أغسطس 03, 2009 9:13 pm من طرف الطير المسافر

» دموع على ورقة التوبة
السبت أبريل 25, 2009 1:14 pm من طرف ضي القمر

» كلمة الووو تخسرك مائه وعشرين حسنه كل مكالمه
السبت أبريل 25, 2009 1:12 pm من طرف ضي القمر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الجمعة يونيو 14, 2013 1:35 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فارس الظلام
 
جيتار بلا اوت
 
ضي القمر
 
طيف الغرام
 
Mr.KaKa
 
شمس الاصيل
 
troy
 
Admin
 
الباشا نصار
 
ضياء القمر
 

شاطر | 
 

 برشلونة يضيف 3 نقاط جديدة لرصيده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الظلام
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 625
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: برشلونة يضيف 3 نقاط جديدة لرصيده   الإثنين يناير 05, 2009 12:32 am

اضاف برشلونة المتصدر 3 نقاط الى رصيده بعد فوزه على ضيفه مايوركا 3-1 السبت امام 70 الف متفرج على ملعب نوكامب في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل الفرنسي تييري هنري (31) واندريس انييستا (76) والعاجي يايا توريه (90+2) اهداف برشلونة وارتيز ادوريز (15) هدف مايوركا.

وصار رصيد برشلونة 44 نقطة وابتعد 11 نقطة عن مطارده المباشر فالنسيا الذي صار ثانيا بعدما تغلب على ضيفه اتلتيكو مدريد 3-1 اليوم ايضا في حين وقف رصيد مايوركا صاحب المركز السابع عشر عند 14 نقطة ورصيد اتلتيكو عند 30 نقطة وتراجع الى المركز الرابع.

في المباراة الاولى لم تتحق امنية مدرب منتخب الارجنتين النجم السابق دييغو مارادونا برؤية مواطنه ليونيل ميسي الذي غاب عن تشكيلة الفريق الكاتالوني وجلسا جنبا الى جنب في المدرجات لمشاهدة المباراة.

ومضت الدقائق العشر الاولى دون تهديد مباشر لاي من المرميين وسنحت الفرصة الاولى لبرشلونة عندما ارسل العاجي يايا توريه كرة الى داخل المنطقة على مقربة من المرمى اندفع اليها الكاميروني صامويل ايتو وتابعها طائرة بقدمه اليسرى فابتعدت عن القائم الايسر (13).

وخلافا للمجريات تلقى ارتيز ادوريز كرة قريبة من منطقة برشلونة خطفها من بين المدافعين المكسيكي رافائيل ماركيز وفيكتور سانشيز ماتا وهرب بها وارسلها من فوق الحارس فيكتور فالديس فاستقرت داخل شباكه مفتتحا التسجيل (15).

وارسل يايا توريه بنفس الطريقة الاولى كرة من الجهة اليمنى الى الفرنسي تييري هنري فتابعها برأسه من بين مدافعين اثنين فلم يتحكم بها بشكل جيد لتصل الى يدي الحارس الارجنتيني جيرمان لوكس (22) وكاد الايسلندي ايدور غودينسن يدرك التعادل مرتين الاولى من تسديدة تحولت الى ركنية من الدفاع والثاني من متابعة للركنية علت قليلا الخشبات (27).

كثف برشلونة ضغطه وسدد توريه كرة ارضية مخادعة نجح لوكس في ابعادها بقدمه اليسرى (29) وحصل برشلونة على ركنية جديدة نفذها تشافي من الجهة اليمنى فارتفى لها قائد الفريق كارليس بويول برأسه فلم يوفق لتصل الى هنري الذي اصلح بقدمه اليمنى وتابعها باليسرى فاصابت اسفل القائم الايسر وتحولت الى المرمى معلنة التعادل (31).

وكاد فالديس يدفع ثمن ارتباكه بعدما افلتت الكرة من يديه بعدي تسديدة قوية من خوان ارانغو الذي نفذ ركلة حرة قبل اني يصحح الخطأ بالانقضاض عليها مجددا وخطفها من امام ادوريز (38) وسدد بويول كرة مركزة من داخل المنطقة بمضايقة الدفاع فوصلت خفيفة الى الحارس لوكس (41) وتألق لوكس مرة جديدة في ابعاد كرة ايتو في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

استهل برشلونة الشوط الثاني بتسديدة من تشافي سيطر عليها لوكس (47) وفشل ايتو في اضافة الهدف الثاني لفريقه بعدما خطف الدفاع من على قدمه عندما كان يهم بالتسديد (49) وكاد لويس خوسيه مارتي يمنح التقدم الثاني لمايوركا بيد ان الدفاع ابعد كرته المتجهة الى المرمى في اللحظة المناسبة (54).

دفع مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا بالبرازيلي دانيال الفيش مكان الشاب فيكتور سانشيز ماتا الذي خاض مباراته الاولى اساسيا ومرر توريه كرة الى هنري منه خلفية الى ايتو داخل المنطقة روضها الاخير وسددها بين يدي الحارس لوكس (58) واستمرت سيطرة برشلونة ميدانيا وفرصه الضائعة اخطرها لاندريس انييستا ارتدت من الدفاع الى الفيش الذي تابعها بقوة فتحولت الى ركنية لم تثمر (70).

واضاف انييستا العائد من اصابة ابعدته شهرين عن الملاعب هدف الفوز لفريقه بعد تمريرة من غودينسن الذي تابع كرة في الجهة اليمنى مستفيدا من موقعه في التسلل وعكسها عرضية حولها انييستا بسهولة الى الشباك (76).

وارتفعت البطاقة الصفراء 10 مرات كان نصيب لاعبي مايوركا 6 ادى دمج اثنتين منها الى طرد انريكه كوراليس قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي فاستغل توريه الموقف الجديد واختتم بالهدف الثالث بعدما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهرب من 4 لاعبين في الجهة اليمنى وارسل الكرة منحرفة من زاوية صعبة عانقت الشباك في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية على ملعب ميتسايا امام 53 الف متفرج بدأ فالنسيا المباراة بقوة فسدد نجمه دافيد فيا كرة اولى وفرصة اولى ابطل مفعولها حارس اتلتيكو مدريد الارجنتيني ليو فرانكو (1) وسجل فيا هدفا لكن الحكم الغاه معتبرا انه دفع المدافع الهولندي جوني هيتينغا قبل ان يسجل (2) والغى الحكم ايضا هدفا ثانيا لدافيد سليفا الذي كان في موقع تسلل حين سدد الكرة فارتدت اليه من العارضة وتابعها ثانية في الشباك (5).

واقترب اتلتيكو مدريد لاول منطقة مضيفه اثر ركلة حرة تابع منها هيتينغا الكرة برأسه فابتعدت عن المرمى (10) قبل ان تعود السيطرة لفالنسيا الذي قام بعدة محاولات هجومية متتالية لم تترجم اهدافا ابرزها لسيلفا بعدما جنح خواكين في الجهة اليمنى وارسل الكرة عرضية تابعها سيلفا فمسحت اسفل القائم الايمن (18).

واهدر فيا فرصة هدف اول في الدقيقة 27 قبل ان يحصل زميله باراخا على ركلة جزاء وهمية ترجمها الاول على يسار الحارس ليو فرانكو مفتتحا التسجيل (33).

واضاف سيلفا العائد بدوره من الاصابة الهدف الثاني بعدما خطف البرتغالي لويس ميغل الكرة من ماريانو بيرنيا في منتصف الملعب ومررها طولية الى سيلفا الذي دخل المنطقة وارسلها ارضية بقدمه اليسرى على يمين فرانكو (39).

وكان خوان مانويل ماتا على وشك تسجيل الهدف الثالث بعدما دخل المنطقة منفردا بيد انه ارتبك قليلا قبل التسديد فتحولت كرته الى ركنية (40) واحتسب الحكم خوان رودريغيز سانتياغو ركلة جزاء وهمية على شكل ترضية لاتلتيكو ترجمها الاوروغوياني دييغو فورلان الى هدف بعد تسديدة قوية اصابت يدي الحارس البرازيلي رينان ودخلت الشباك (45+1).

وفي الشوط الثاني انتقلت المبادرة الهجومية الى اتلتيكو مدريد وزاد الاحتكاك والاخطاء من الجانبين فانتهت جميع المحاولات في ربع الساعة الاول في منتصف الملعب واطلق البرتغالي سيماو سابريزو قذيفة من الجهة اليسرى اسقطت الحارس رينان وسقطت من يديه دون ان تجد متابعا (63).

وخطف خواكين الكرة في وسط الملعب مستغلا خطأ من المدافع الدولي التشيكي توماس اويفالوسي ومررها الى سيلفا الذي سار بها خطوات قليلة واطلقها بيسراه قذيفة انفجرت على يسار الحارس فرانكو هدفا ثالثا لاصحاب الارض (69).

وسنحت الفرصة للاحتياطي في صفوف اتلتيكو مدريد الفرنسي فلوران سينما بونغول لتقليص الفارق لكنه سدد بتسرع فابتعدت عن القائم الايسر (84) وكاد البرتغالي مانويل فرنانديش ينهي المهرجان بالهدف الرابع بيد ان احد المدافعين اعترض كرته وخرجت الى ركنية مع صافرة النهاية.

وتختتم المرحلة باقامة 7 مباريات اخرى ابرزها بين ريال مدريد الخامس (29 نقطة) وحامل اللقب مع ضيفه فياريال السادس (29 ايضا) ووصيف البطل في الموسم الماضي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيتار بلا اوت
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 487
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يضيف 3 نقاط جديدة لرصيده   الإثنين يناير 05, 2009 9:12 pm

ميرسى اووى يا فارس
تسلم با غالى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة يضيف 3 نقاط جديدة لرصيده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحظة هيام -- منتديات الدمرداش نت :: رياضة لحظة هيام :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: