حب وهيام & زعل وخصام
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» استشارة قانونية مستعجلة
الأحد أغسطس 19, 2012 6:12 pm من طرف ام محمد

» حنيني إليك
الجمعة مايو 21, 2010 7:56 pm من طرف صلاح الدين البرسى محمد

» تلراك بين الحزب والوطنى
الخميس يناير 14, 2010 2:38 pm من طرف كارم بك

» لك وحدك
الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:13 am من طرف diedheart

» اليـــــــــــوم
الثلاثاء أغسطس 04, 2009 9:27 pm من طرف الطير المسافر

» سر جناني
الإثنين أغسطس 03, 2009 9:27 pm من طرف الطير المسافر

» ما هو الحب................؟
الإثنين أغسطس 03, 2009 9:13 pm من طرف الطير المسافر

» دموع على ورقة التوبة
السبت أبريل 25, 2009 1:14 pm من طرف ضي القمر

» كلمة الووو تخسرك مائه وعشرين حسنه كل مكالمه
السبت أبريل 25, 2009 1:12 pm من طرف ضي القمر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الجمعة يونيو 14, 2013 1:35 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فارس الظلام
 
جيتار بلا اوت
 
ضي القمر
 
طيف الغرام
 
Mr.KaKa
 
شمس الاصيل
 
troy
 
Admin
 
الباشا نصار
 
ضياء القمر
 

شاطر | 
 

 مصادر طبية فلسطينية: خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمدرستين تابعتين للأونروا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الرومانس



عدد الرسائل : 10
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

مُساهمةموضوع: مصادر طبية فلسطينية: خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمدرستين تابعتين للأونروا   الثلاثاء يناير 06, 2009 12:13 pm






مساع عربية مكثفة لإقناع مجلس الأمن بإنهاء العدوان على غزة


بان كي مون (يمين) وعمرو موسى أثناء اجتماع الوزراء العرب بمقر الأمم المتحدة (رويترز)

كثف الوفد الوزاري العربي اتصالاته في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وعقد الليلة الماضية سلسلة اجتماعات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي في إطار الجهود المبذولة لإقناع الدول الدائمة العضوية بدعم مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتأتي الجهود العربية قبيل اجتماع وزاري مرتقب مساء اليوم الثلاثاء لمجلس الأمن يرأسه وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنر -الذي ترأس بلاده المجلس هذا الشهر- وفق ما أعلنه السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة جان موريس روبير.

وقال دبلوماسيون غربيون في الأمم المتحدة إن فرنسا تعمل مع دول عربية على صياغة مسودة مشروع قرار سيدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، خاصة إنهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي ووقف إطلاق الصواريخ من غزة.

وتطالب مسودة مشروع القرار –بحسب الدبلوماسيين- برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للسماح بمرور المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين الفلسطينيين، واستئناف عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، إضافة إلى وضع آلية لمراقبة الهدنة وحماية المدنيين.

والتقى الوفد الوزاري العربي -الذي يضم الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إضافة إلى وزراء خارجية أو ممثلين عن السعودية وفلسطين ومصر وسوريا والأردن ولبنان ودول عربية أخرى- الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي دعا بدوره مجلس الأمن إلى التصرف الفوري لوقف القتال في قطاع غزة، معربا عن قلقه من "الأذى الكبير" الذي يتعرض له المدنيون.

وعقب الاجتماع شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية الإسراع في إصدار ذلك القرار لحماية المدنيين في غزة.

كما التقى الوفد العربي سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن -الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا- كلا على حدة، وتبع ذلك لقاء مع الأعضاء العشرة غير الدائمين بالمجلس.

وفي السياق ذاته، قال السفير الأميركي زلماي خليل زاد عقب اللقاء إن واشنطن تريد إنهاء الصراع بأسرع وقت ممكن، لكنه أشار إلى ضرورة وضع ترتيبات عملية لتثبيت وقف إطلاق النار، وهو أمر –وفق خليل زاد- لا يمكن تحقيقه في الساعات القادمة، لذا فإن السفير الأميركي لا يريد من الوزراء العرب ما وصفها بتوقعات خاطئة بهذا الشأن.

الجهود العربية

رياض المالكي (يسار) متفائل بإقرار المشروع اليوم الثلاثاء (الفرنسية)
ووفق مصادر دبلوماسية عربية فإن الوفد الوزاري العربي يناقش نص مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة يجمع بين المقترحات العربية ومقترحات تقدمت بها فرنسا أثناء جولة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في المنقطة.

وأعرب دبلوماسيون عرب عن أملهم في أن يتم التصويت على القرار يوم الأربعاء القادم، رغم إقرارهم بصعوبة ضمان النتيجة في ضوء الموقف الأميركي المتصلب، لكن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية رياض المالكي أعرب عن أمله في أن يتم إقرار مشروع القرار اليوم الثلاثاء.

وقال المالكي إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيكون أول من يخاطب مجلس الأمن الثلاثاء بعد انضمامه للوفد العربي في نيويورك.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن العرب يريدون "قرارا يسمح أولا بإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة ويدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ودائم ورفع الحصار وفتح المعابر".

ويريد العرب أيضا -وفق المالكي- أن يدعو القرار إلى تمركز مراقبين دوليين في المعابر الحدودية مع غزة إلى جانب نشر قوة دولية لحماية سكان القطاع.

وكانت الولايات المتحدة عرقلت السبت جهود ليبيا العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن لإقناع الأعضاء بتجديد دعوتهم إلى وقف فوري لإطلاق النار عقب الغزو البري الإسرائيلي، كما اعتبرت الدول الغربية مشروع القرار الذي يطالب به العرب "غير متوازن".

المصدر: الجزيرة + وكالات





--------------------------------------------------------------------------------


تعليقات القراء
أمين

الحل واضح وسهل وهو تشكيل جيش عربي والدفاع ليس فقط عن غزة بل عن العراق وعن كل الدول العربية ازاء اي اعتداء وذلك وفقا لاتفاقية الدفاع العربي المشترك المقرة في الشرعية الدولية



البقـــــــــــــــــاء للاقوى

الاثنين الا فى الصورة ليس لهم اى قيمة سواء بانكى مون او عمرو موسى . هم يعملون كومبارس فقط والافضل ان يحالوا الى المعاش الميكر . فقد اصبح بانكى مون اضحوكة العالم كله والسيد عمرو موسى مع كل الاحترام هذا ليس منصبة ويجب ان يستقيل فورا قبل فوات الاوان لايوجد مايسمى نظام عالمى ولا امم متحدة ولامجلس امن امريكا هى التى تصدر القرارات والمصالح هى التى تلعب الدور الرئيسى . وهؤلاء الناس لاتؤثر قيهم صور الاطفال القتلى . بل لغة القوة فقط هى التى تسيطر على هذه الغابة التى نعيش فيها



الشيخ فارس جيلاني

هل هذه هي الوسيلة الوحيدة لإيقاف العدوان الصهيوني أم أننا نحاول كسب الوقت لمصلحة اليهود لإنهاء مذبحتهم ضدد أطفال فلسطين



ضافر عبد الكريم

سنري ايه المهزومون ماذا بقي لكم من مسيرة المساومة ها هو بوش وبكل وقاحه يدافع عن الصهاينة المجرمين ولا يحسب لكم حساب وها هو مندوبه السابق في مجليس الامم المتحده يقول لكم لايمكن ان تقام دولة فلسطينيه وعلى الاردن ان يضم اليه الضفة الغربية ومصر غزة هل تفهمون؟ ماذا بعد اعنتوه على غزو العراق وضحك على الدقون ومر عام 2005 فلا دولة فلسطينية ولا حماية لاطفال غزة!! انتم مهزومون لانكم مساومون لن يحترمكم المجتمع الدولي لان من لن يحترم نفسه وشعبه لا يمكن ان يحترمه الاخرون وانتم ذهبتو دون الاتفاق



هلا طالب الكلالده

تكثف الجهود العربية في مجلس الأمن ليعطوا القرار بأنهاء العدوان على القطاع على العرب أن يتحدوا ويتخذوا موقفا في أنهاء العلاقات مع الكيان الصهيوني وعلى دول الخليج أستخدام سلاح النفط بأن توقف تزويد الدول التي تقف بجانب أسرائيل .



Muntasir

السلام عليكم ،،، آخر الكلام ، نقول أن الهزة التي سيشهدها العالم الإسلامي قريبة جداً لكي يخرج كبار المنافقين من العرب المرؤسين من خارج الوطن العربي ، بالإضافة الى أنصاف بل أرباع الرجال



mouhsine abdelhamid

عباس يذهب إلى نيويورك لإضفاء شرعية على إرسال قوات دولية إلى غزة بصفته رئيسا، وقبل أن تنتهي ولايته بأيام أراد الماكر سركوزي إستنفاذه واستغلاله لآخر لحظة خدمة لذويه.



بلال ALGERIA

أتدرون وللأسف دور هذا المجلس بالتحديد دوره هو حماية مصالح أمريكا واليهود والنصارى والدفاع عنها و محاربة مصالح المسلمين وحرمانهم من حقوقهم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ضي القمر
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 213
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصادر طبية فلسطينية: خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمدرستين تابعتين للأونروا   الثلاثاء يناير 06, 2009 3:40 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر المجاهدين وامدهم بجنود من عندك والق في قلوب اعداءهم الخوف والرعب

_________________
علمتني الحياة ان احترم عقول الآخرين لكن لا أثق بهم
وان اعطي بلا حدود ولا انتظر الأخذ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصادر طبية فلسطينية: خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمدرستين تابعتين للأونروا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحظة هيام -- منتديات الدمرداش نت :: القضية الفلسطينية :: غزة تحت النار-
انتقل الى: